الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أسود الأطلس.. لننسى ناميبيا ونفكر في غينيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mimoo_messi
مراقب Peto4U
مراقب Peto4U


عدد الرسائل : 88
sMs :


My SMS
WWW.PeTo4U.own0.COM


تاريخ التسجيل : 29/11/2007

مُساهمةموضوع: أسود الأطلس.. لننسى ناميبيا ونفكر في غينيا   الثلاثاء يناير 22, 2008 3:54 pm

قال الدولي طارق السكتيوي، أن فوز الأسود منحه الثقة العالية للتفكير جيدا في مسار النهائيات، واعتبر النتيجة مطابقة لتعليمات هنري ميشيل بالحرف.

كما ثمن السكتيوي هدفه من ضربة جزاء في الكأس القارية أكثر من غالية مقارنة مع الهدف الأنطولوجي الذي سجله لبورتو بمرمى مارسيليا في عصبة أبطال أوروبا هذا الموسم، مشيدا بالعمل الكبير الذي قدمه سفيان العلودي حين سجل الثلاثية وختم قوله "لو كنت أعلم أن العلودي سيدخل التاريخ لتركت له ضربة جزاء ليسجل الرابع".

ونوه المهاجم مروان الشماخ بأداء المنتخب المغربي وإجادته في صنع البداية بالأداء والنتيجة حتى ولو لم يسجل، لأنه كان في أصل الحدث رجل المبادرة ورجل الهدايا.

وأضاف مروان بأن النتيجة قلما حدثت في الكؤوس الإفريقية، وهو أمر إيجابي يمنح المنتخب المغربي ديناميكية جديدة للتفاعل مع المباريات القادمة بقوة ورفع الحماس والقتالية لبلوغ الدور الأول.

وختم الشماخ تصريحه بالإنفعال الكبير حول الإصابة التي تعرض لها سفيان العلودي والتي كانت تستحق الطرد في منظوره الخاص وكان قد راقب العملية عن قرب، وكذا التحضير لغينيا بمضاعفة كلية للأداء والقوة.

وعزز الدولي يوسف سفري عميد الأسود فوز منتخبه بالتاريخي دون إستصغار الخصم، لأنه تلقى هدفين أثرا على معنوياته كسائر فرق الدنيا، قبل أن يتنازل نهائيا وقال "شخصيا يحركني أكثر من حافز للتألق، لأنه بإمكاننا أن نذهب بعيدا في النهائيات، وسنناقش حضورنا مباراة بمباراة".

وقال المدافع الصخرة عبد السلام وادو أن فوز الأسود هو فوز للمغاربة وكل العرب، وفوز أدخل الفرحة لبيوت المغاربة، واعتبر بداية الحدث بأول الخطو مع تناسيه بسرعة مباراة ناميبيا والتفكير في غينيا كلقاء أشبه ما يكون بموقعة لا بد وأن يكونوا فيها رجال المغرب بذات الملحمة التي لعبوا بها أمام فرنسا.

مصطفى حجي يرجح كفة الأسود لنيل اللقب
منح الدولي المغربي السابق مصطفى حجي صاحب أروع الملاحم بأسود الأطلس شقيق النجم الحالي يوسف حجي، والذي يعمل حاليا كمحلل بالقناة الفرنسية (أورو سبور) صفة الألمعية والقدرة لأسود الأطلس المنافسة للفوز باللقب الإفريقي بعد الصورة الرائعة التي قدمها في اللقاءات الودية.

وبخاصة في لقاءي فرنسا والسينغال، قبل أن يترجم ذلك على أرض الواقع والرسمي بكأس إفريقيا حين اكتسح خصمه الناميبي بخمسة أهداف، وقال حجي أن شقيقه الأصغر يوسف يتمتع بمؤهلات عالية، وله من الأهلية ليكون في قمة العطاء التي يتميز بها مع الأسود أو مع ناديه نانسي الفرنسي.

ونوه حجي بالمدير الفني هنري ميشيل ووصفه بالقدير والمحنك في صناعة الأدوار، فضلا عن قيمة النجوم التي أصبح يتمتع بها منتخب المغرب.

الدكتور الزاهي.. إصابة العلودي ليست خطيرة
قال الدكتور بوجمعة الزاهي طبيب أسود الأطلس أن إصابة الدولي سفيان العلودي صاحب الثلاثية التاريخية أمام ناميبيا ليست خطيرة وغير مقلقة، إذ بعد الكشوفات الطبية السريعة تأكد جليا أن الأربطة الداخلية للركبة لم تصب وهو أمر غاية في الأهمية لعودة اللاعب قريبا إلى الميدان.

وكان سفيان العلودي قد بكى وهو ممتد على النقالة خارج الرقعة بعد الإصابة المتعمدة للمدافع الأوسط الناميبي برينديل، وقال على إثرها بأن أكبر إستحقاق للفاعل هو الطرد من قبل حكم كاميروني لم يطبق قانون الخشونة العمدية، معتبرا أنه كان ملاحقا بعد تسجيله للأهداف الثلاثة من قبل المدافع المذكور.

وفي ذات السياق إنفعل هنري ميشيل مع حدث الإصابة وصب جام غضبه على الحكم بذات قرار الطرد الذي كان من المفروض الإقرار به عوض إنذار عادي لا يغني ولا يسمن.

الزائيري: لم يحرجني غيابي عن الأسود
أكد الدولي جواد الزاييري الغائب الأكبر عن نهائيات كأس أمم إفريقيا مع أسود الأطلس، أن عدم إستدعائه للتشكيل المغربي من لدن المدير الفني هنري ميشيل كان متوقعا ومنطقيا لعدم جاهزيته وتأخير حضوره التنافسي مع فريقه الجديد أستيراس بالدوري اليوناني الأول "أشعر بالأسف والحسرة لعدم حضوري مع المنتخب المغربي، لكني توقعت أن لا أكون ضمن اللائحة لتأخري التنافسي مع فريقي الجديد شكل أثرا سلبيا على مردوديتي وإنطلاقتي الكروية".

وأضاف جواد الزاييري أن المنتخب المغربي قادر على رسم أفق كبير في النهائيات، بحكم توفره على مؤهلات ولاعبين كبار، ما يجعلهم أكثر تلاحما في صناعة أحلام الدور الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسود الأطلس.. لننسى ناميبيا ونفكر في غينيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: °¨¨™¤¦ رياضه x رياضه ¦¤™¨¨° :: (*·.¸(`·.¸ الاخبار الرياضيه ¸.·´)¸.·*)-
انتقل الى: